منتديات ندرومة العريقة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم في منتديات ندرومة العريقة أرجوا منكم الاستمتاع في زيارتكم لنا و تدعوا لنا بالصحة و العافية و دوام التقدم و نحن في انتظار مساهماتكم الجديدة و متشرفين بتسجيلكم عندنا في منتدانا وذلك بالضغط على زر تسجيل او إذا كنت عضوا الرجاء التعريف بنفسك بالضغط على دخول و دمتم في رعاية الله و حفظه ان شاء الله


ندرومة العريقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ Mazouna

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdlbasset
عضو ندرومي
avatar

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 23
الموقع : http://younes-94.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: تاريخ Mazouna   السبت فبراير 13, 2010 3:01 pm

من MAZOUNA
Mazouna بإدخال مسار رينو ، المسار واحد الوصول إلى وسط المدينة ، ويكتشف الزائر الجزء العلوي من الغارة التي وصولا الى Temda الوادي ، مجموعة من البناء الثقيلة ومئذنة الذي يهيمن على Mazouna المسجد الكبير ، وبناء ، على غرار الجيش ، التي في الأسفل أو بناء هنا وهناك تبرز قبة مؤلم لائقة. كانت المدارس قد التبعيات من المسجد. القبة منازل قبر bourras الشيخ المفتي قبل الأخيرة من Mazouna توفي في العام 1917.

قاعة الصلاة والمئذنة أعيد بناؤها من قبل السلطات العسكرية vers1852 تان القرص مبان أخرى تعود آنذاك التركية. المجموعة هي في القيمة المعمارية العظيمة ، سوى جدار البلاط قليلة من القرن الثامن عشر لحاء G.retiennent دون تحديد للزائر انتباه.

تاريخيا :

بفضل minit البحث ، وقال انه تم Pernis لتلبية أصول Médarsa والبيانات مثيرة للاهتمام.

انها تأسست في عام 1100 من قبل ح ، ع 1685 -1686 على يد الشيخ سيدي محمد بن أحمد بن علي ان "Mèdjahers منشؤها Bencharef. الشيخ Bencharef بدأ التدريس في المسجد التركية القديمة التي تحتل الموقع الحالي من المدرسة الدينية ، بنى ماله الخاص لbariment دمر جزئيا في عام 1852 ، والذي لا يزال استعيدت في الوقت نفسه ، ثم في عام 1926 بعد التدريس لمدة 64 عاما ، توفي سيدي Bencharef في وطنه ، تاركا العرش لابنه إذا كان عبد الرحمن الذي وافته ، ويذكر ابن مؤسس إذا كان عبد الرحمن بن علي قد توفي في عام 1189 نيافة دراستهم أسلافه. بوطالب ابنه الشيخ علي مواصلة عمله لمدة 44 عاما. سمعة كبيرة من قدسية ظلت مرتبطة باسمه.

أسطورة محلي قراءة ، يضفي معجزة بعد تغيير الجنس لتلح جامحة طالب مجلس الأساتذة الذين رفضوا

-01 --
الاستبعاد. ابنه قليلا إذا كان سيدي أحمد بن henni خلفه في 1233 الزئبق. اشتغل بالتدريس لمدة 38 عاما تحت إشرافه ان قواتنا بناء المسجد الحالي هناك في عام 1852 بدعم من restangulaire المحكمة المغلقة ، التي تفتح تلقائيا في كل خلية أو عاش tolbas. عند وفاته في عام 1871 نيافة اذا مرر احمد المنبر لابنه إذا كان الحاج محمد بن Henni قال انه اذا توفي الحج الى مكة (1279) الزئبق.

الفترة الرائعة من التعليم القانوني الحديث في Mazouna يفتح مع تثبيت ابنه اذا Bourras ذاكرتها هو التبجيل من قبل جميع معاصريه ، Mazouni القديمة. عين مفتي Mazouna في عام 1898 ، Henni Bourras اذا توفي يوم 6 مارس 1917 بعد 50 عاما من الدروس مع الطلاب العديد من المدربين ، وكثير منها ما زال يقيم في المغرب وMedersas Mahakma.

على الرغم من أن رئاسة الشيخ Bourras آخر المحتلة من قبل ابنه أحمد إذا كان التدريس قد فقدت قيمتها وأصبحت فيما بعد من عدم وجود الكثير!

لكنها كانت المؤسسة الدينية في مرحلة ما بعد القرآنية. منذ تأسيسه ، وهو مخصص فقط لتدريس القانون المالكي من قبل سيدي خليف.



-02 -- طرق التدريس كان الحفاظ على الحرف الذي كان مؤسس المطبوعة.

النص الأساسي للموضوع الدراسة هو mokhtassar من "سيدي خليل" أن يحصل كل طالب من باعة الكتب طبعات "المصرية المعاصرة.

النص ينقسم إلى أربعة (4) كتب :
1 القاذورات دإط كتاب (الممارسة الدينية)
2 - dzakar تاليف كتاب (الخطوبة والزواج والطلاق).
3 كتاب بير sallef (بيع وقرض).
4 كتاب idjarat (سعر استئجار الدم الداخلي ، والشهادة).

كل كتاب يتم التعامل من جانب المعلمين هي بدورها تعلمنا من قلب من قبل الطلاب.



الخلفية :

وعرضت السلطة الموحدية. Yamoracein ملك تلمسان في التمرد ضد بلده أفرلورد وشنت قواته على Maghraoda من chèlef. عباس ، ابن mendil قد خلف والده. انها وضعت تحت حماية hafeides شمعة والزئبق 622 ، عبو زكريا قرر ، لمجرد ملء Mazouna أنه ينبغي أن تبقي لمدة 11 عاما.

من جانب واحد من تلك التحولات التي هي القاعدة السياسية للإمارات البربرية ، وmendil أولاد تحت راية ملوك تلمسان وريثا لأعدائهم ، للقتال معهم ضد السلطة للسلاطين المغرب Merinid (51 259-667 الزئبق) ، ولكن خطيرة مناقشة المشاعر على الفور تقريبا تفصل بين حلفاء جدد في 1261 (659 نيافة) yamoracem Mazouna الاحتلال العسكري ، وتضعهم تحت سلطته أولاد mendil ملكهم ورؤوس أموالها. وهزت Abdelouas جونغ Édité من قبل الاحتلال العسكري الثاني للمدينة. محاصرة من قبل ابن otmane Yamracen. هزم ثابت ، فر إلى فاس حيث اغتيل (694HG).

ستة (6) أشهر في وقت لاحق ، ولي أولاد mendil راشد يرفع العلم أن التمرد. نجل عمر ثابت هو قتل في Mazouna عقده نيابة عن أسياده. Rachide تدفقات مع المتمردين في جبال الظهرة ترك ابن عمه علي وحمو للدفاع عن المدينة. في 700 الزئبق ، وهي هيئة Merinid حاصر المدينة مرة أخرى. هذا الحصار استمر 3 سنوات. وعلي

-03 --

قرية يموت الشهداء الحقيقي للاستقلال ومغراويون 705 Mazouna يتم اقتيادهم بعيدا. ولكن راشد لم يهزم ومضايقة القوات Merinid على الفوائد التي يتلقاها المتكررة ؛ Merinid التخلي عن Mazouna متعب ، والزئبق و706 يرفع الحصار عن تلمسان بعد وفاة يوسف ابن يعقوب. Mazouna يقع تحت سلطانها اسمية بحتة بل ملوك تلمسان. راشد فر الى شمعة حيث اغتيل.

ابنه علي وخلفه في الكفاح من أجل استقلال Mendil أولاد. في 1348 (749 الزئبق) وMerinids تعاني نكسة خطيرة لالقيروان. علي تعافى من Tennes Mazouna للمملكة والده. ولكن في نفس الوقت ملوك تلمسان استعادة امبراطوريتهم. عبو ثابت دإط زين يذكر ابن لYamoracen ، تكتنفه. علي في Tenes. حول الواجب اتخاذها ؛ الانتحارية علي سيف في القلب.

عصر Mendil أولاد يكتمل.

التاريخ Mazouna حجبه. هبط إلى مجرد قرية Abdelouadite في المملكة ، وأنها تعبر vilissitudes ، التي دمرها قرنين من النضال ، فإنه لم يعد من النساجين مدينة الفقراء والعمال. انها لا تزال (13 751-777 الزئبق) في وجه القاضي Mazouna Abdelouadite بن Moussou ، وإقامة قاعدتها العسكرية ضد Toudjines (Ouarsenis) ومغراويون المسلحين تحت جدرانه إلى الغرب ، أن معبر ناحال انه لحقت هزيمة المتمردين النهائي في القاهرة كبيرة الطبيعية التي وصفها ابن خلدون ، الذي هو أعلى الوادي من وادي ouarisane.

نحن نعلم أن مجرد يحظى بدعم من انحطاط tllemcen أنها كانت مشغولة مع عدة نقاط أخرى في وسط المغرب من أولاد بوعيده التموينية كونفدرالية مستقلة لقبيلة كبيرة من نهر أننا نعرف أيضا أنه في أوائل القرن السادس عشر.

لا شيء يمكن أن تقبل في ما كان له تأثير مباشر الاسبانية وهذه النتيجة يجب أن تكون.

في أعناق عدة قرون من النسيان ، Mazouna يبدو أنه قد وجد ruinnes كان في linterieur importo المحرز في تحقيق الأهداف الأولى للسادة جديدة من Berberis التركية.

العصر التركي : هناك الكثير أقل تألقا الحلقة التي يرويها لنا Walzin Estheraze. هو الحال في جميع شركائنا أوائل القرن الرابع عشر. وعبر مصطفى ضياف ، 30 èbBey الغربية ، Fortassa للضرب من قبل مسلحين Darkhaoua تحت قيادة وله Arrach بن خليفة بن شريف

-04 --

يحبس في وهران ، بن Cheriff السرعة في بني هو Maadoon
ودعا من جانب Mazouni لحمايتهم أثناء الحصاد. انه يوافق على انتهاء موسم الحصاد ، Mazouna الثورات ، هو مطاردة حامية له ويقع في كمين نصب لهم على أبواب مستغانم من Medjahers للأولاد Kheloufi ، بني Meraoul Mazouni المتواطئين معهم. العمود Truque دمرت.

تحت قاسية ملمع التركية. الدم القديم يتكلمان لغة البربر. وسيدي أحمد بن يوسف ، ورعه وعياب المسافر هذا الاستنتاج... Mazouna SAUSD sesdecteurs نار جهنم... وdévoremit بأكملها.

الاحتلال الفرنسي

بعد أخذ algie ، Mazouna يبقى في الواقع مستقلة تحت سلطة زعيم احدى القبائل. واحد فقط من قادتها الذين حوليات المحلية والحفاظ على اسم رجل يدعى بن لكحل daoudji (1835-39) رب الأسرة في غاية الأهمية bouhaloufa.

ولكن في عام 1842 المارشال Bugeaud ، خلال الحملة على الضفة اليمنى من Cheriff يتلقى تقديم Mazouna عفوية. وكان وفد من وجهاء وتحمل أشجار النخيل الخضراء ، وتلبية المارشال بدلا guetatia قال "القرية الحالية ouarizane وسولو باسم القبيلة.

Mazouna يتم دمجها في ميناء aghalik وCheliff (تقسيم مستغانم). انها في ذلك الوقت 2280 نسمة.

Mazouna التركية في صد التماس عبد القادر انهم يعتبرون غير مسبوقة. بعد تعرضه لاعتداء الأولي infructeux عبد القادر قد تمكن من حرق ضاحية bouhaloufa (1843). المدينة المحررة من قبل القوات من العام العاملة على djidiouis لطيف (ش يحب).

Boumaâza ألف صوت ، Mazouna مرة أخرى للمتمردين
فإنه يوفر المأوى للالمحرض. خيانته مما أسفر عن مقتل جميع Caids الحاج الصادق من مديونة (رينو) والحاج بلقاسم من صبحة (cheliff) قتلوا بناء على أوامر من Boumaâza. في الأيام الأولى من العام 1845 ، وgéniral سانت أرنو ، الطرف عين ميران (رابليه) يزعزع المتمردين جحافل khananse (1600 متر الى الشمال من Mazouna) ، وتحيط الحدائق المورقة في وادي بو ماتا أعداد الماشية ، نتيجة للنهب Boumaâza Caids خدومة ومحمد بن محمد بن حمد من Mazouna اعتقلوا بأمر من أرناؤوط الحادي والعشرين. قدم Boumaâza 500 جندي ، 2 Khoudja ، 1 khezenadji ، 2 chaouchs. Mazouna سوف تستفيد من الرأفة عقيد.
نتوقف هنا لأن هذه القصة التي تمت مؤخرا عقوبة كبيرة جديرة بالملاحظة.
-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
violet
Admin
avatar

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 22
الموقع : nedroma.1fr1.net

مُساهمةموضوع: تاريخ Mazouna   السبت فبراير 13, 2010 4:04 pm

c bien mais nedroma reste la milleure ville du monde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nedroma.1fr1.net
violet
Admin
avatar

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 22
الموقع : nedroma.1fr1.net

مُساهمةموضوع: تاريخ Mazouna   السبت فبراير 13, 2010 4:06 pm

c bien mais nedroma reste la milleure ville du monde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nedroma.1fr1.net
violet
Admin
avatar

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 22
الموقع : nedroma.1fr1.net

مُساهمةموضوع: تاريخ Mazouna   السبت فبراير 13, 2010 4:07 pm

c bien mais nedroma reste la milleure ville du monde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nedroma.1fr1.net
violet
Admin
avatar

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 22
الموقع : nedroma.1fr1.net

مُساهمةموضوع: تاريخ Mazouna   السبت فبراير 13, 2010 4:14 pm

c bien mais nedroma reste la milleure ville du monde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nedroma.1fr1.net
abdlbasset
عضو ندرومي
avatar

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 23
الموقع : http://younes-94.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: you are wrang   السبت فبراير 13, 2010 4:25 pm

nedroma is just a familly fromm mazouna
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ Mazouna
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ندرومة العريقة :: تعارف و أعضاء جدد :: ندرومة-
انتقل الى: