منتديات ندرومة العريقة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم في منتديات ندرومة العريقة أرجوا منكم الاستمتاع في زيارتكم لنا و تدعوا لنا بالصحة و العافية و دوام التقدم و نحن في انتظار مساهماتكم الجديدة و متشرفين بتسجيلكم عندنا في منتدانا وذلك بالضغط على زر تسجيل او إذا كنت عضوا الرجاء التعريف بنفسك بالضغط على دخول و دمتم في رعاية الله و حفظه ان شاء الله


ندرومة العريقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مأكولات تساعد على التخلص من النسيان وحفظ القرآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
violet
Admin
avatar

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 22
الموقع : nedroma.1fr1.net

مُساهمةموضوع: مأكولات تساعد على التخلص من النسيان وحفظ القرآن    الخميس مارس 31, 2011 8:48 pm


مقدمة مهمة:سمعت شيخ صالح مرةً يقول أن النسيان سببه احيانا فعل الذنوب فلننقي نفسنا من الذنوب اولاً ثمّ نغذي ذاكرتنا بالعبادة اولاً والقراءة والتثقف والتعلم وبشيء مهم جدا هو الطعام الصحي المغذي للذاكرة أيضاً


هناك العديد من الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد التي يمكن تناولها بشكل يومي وباستمرار للحصول على النتائج المبتغاة







معظم الناس يعرف معنى مضادات التأكسد وفوائدها الكثيرة، بدءا من إبطاء عملية التقدم في السن، إلى مقاومة الأمراض المرتبطة بهذه العملية، وعلى رأسها مرض الزهايمر. وعلى الرغم من وجود هذه المضادات في صورة أدوية إلا أنه من الأفضل أن نستعيض عنها بالأطعمة الغنية بها.




هناك العديد من الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد التي يمكن تناولها بشكل يومي وباستمرار للحصول على النتائج المبتغاة، من أهمها:




تطبيق سنن نبينا محمد(صلى الله عليه وسلم )في الغذاء
فعلينا الاستيقاظ لصلا ة الفجر ثم شرب ملعقة عسل مع زيت زيتون مذوبة بماء فاتر وزيت زيتون وبدء يومنا بسبع تمرات على الريق فهو كما قال حبيبنا (صلى الله عليه وسلم) يذهب السموم من الجسد ويقوي الذاكرة والعينين ثم بلع ملعقة من حب الرشاد قبل النوم مفيد للذاكرة والجسم







عصير التفاح وعصير العنب:




وما علينا إلا ان نتذكر هنا مقولة أن تناول تفاحة في اليوم يبعد شبح المرض وبالتالي الطبيب، أما تناول اثنين فيفتح أمامنا طريق الصحة والحيوية. المفيد في عصير التفاح إذا تم تناوله مع أي وجبة غذائية أنه يساعد على مقاومة الضرر خاصة إذا كان الطعام به مواد دهنية فهو يجعل الدهون لا تتحول في الطعام إلى كوليسترول خطير يهدد الصحة، كما ان عصير التفاح مفيد جدا لمرضى القلب ويساويه في قدر الإفادة عصير العنب.




السبانخ والفراولة:




يؤكد العلماء أن المواد الكيميائية المضادة للتأكسد الموجودة في الفراولة والسبانخ أيضا قادرة على زيادة كمية السائل في أغلفة الخلايا مما يسمح للمزيد من المواد الغذائية بسرعة الوصول إلى الأنسجة الدماغية فتحمي الدماغ من الضعف والوهن وفقدان الذاكرة (الزهايمر) المرتبط بالتقدم في السن.




السمك والكبدة والجوز واللوز والفستق:




إن تناول هذه الأطعمة بصورة منتظمة يعطي الجسم ما يحتاج إليه من السيليونيوم وهو معدن أساسي مضاد للتأكسد، ومما أكدته نتائج الأبحاث الطبية أن نقص السيلينيوم في الجسم يؤدي لخطورة الإصابة بمرض السرطان في حين أن اتباع نظام غذائي غني بالسيلينيون يساعد في الحماية من الإصابة بالسرطان وعلى مقاومة المرض ومكافحته إذا تمت الإصابة به.




الجزر:




يعد من أغنى أنواع الخضراوات بعنصر “البيتاكاروتين” المعروف بكونه مضادا للتأكسد وواقيا لجهاز المناعة بالجسم. وقد أكدت دراسة أميركية أن الناس الذين يأكلون الجزر بكثرة وبصورة يومية أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية من أولئك الذين يأكلون الجزر مرة واحدة في الشهر مثلا. ويعتبر عنصر البيتاكاروتين المصدر الطبيعي لفيتامين (أ) وهو مهم جدا للصحة .




الشاي الأخضر :




يعتبر الشاي الأخضر من أغنى مضادات التأكسد، التي تتغلغل في بلازما الدم وتساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. ويأتي بعده في الإفادة الشاي الاسود وان كان تاثيره اقل وخصائصه الصحية أقل .




الشـــوكـــــولاتـــــــــــه :




كما أثبتت العديد من الدراسات ان الشوكولاته غنية بمضادات التأكسد لاحتوائها على ما يعرف باسم (كاتشين) وهي مضاد لتأكسد هام جدا ومفيد للجسم، لكن يجب تقنين تناوله لما يحتويه على سعرات حرارية عالية أيضا.




إذا أردت أن تحفظ القرآن تذكر السبانخ والكبدة والجوز والفستق واجعل في فاكهتك الفراولة والجزر وعصير التفاح والعنب ولا تنس الشاي الأخضر وقطعة شوكولاته هذه احتياطية بعد ساعتين من تناول الوجبة.



حمض أوميغا 3
حمض صديق للدماغ والذاكرة والجسم بشكل عام موجود بشدة في زيت السمك وبذر الكتان والجوز والبقلة يقوي الذاكرة ويمنع الاكتئاب والتوتر ويخفض الكولسترول ويمنع التجل
نبتتا الجينكو بيلوبا والجنسنغ
هي نباتات معروفة جدا‘ في شرق آسيا تقوي الذاكرة والدماغ بقوة وتمنع الخرف تباع بالصيدليات على شكل أقراص


أرجو أن أكون افدتكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nedroma.1fr1.net
 
مأكولات تساعد على التخلص من النسيان وحفظ القرآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ندرومة العريقة :: الإسلاميات :: القرآن الكريم-
انتقل الى: