منتديات ندرومة العريقة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم في منتديات ندرومة العريقة أرجوا منكم الاستمتاع في زيارتكم لنا و تدعوا لنا بالصحة و العافية و دوام التقدم و نحن في انتظار مساهماتكم الجديدة و متشرفين بتسجيلكم عندنا في منتدانا وذلك بالضغط على زر تسجيل او إذا كنت عضوا الرجاء التعريف بنفسك بالضغط على دخول و دمتم في رعاية الله و حفظه ان شاء الله


ندرومة العريقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا يجب أن لا تعطي أطفالك الكثير من الهدايا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chouchou_98
عضو مميز ندرومي
avatar

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 19
الموقع : nedroma.1fr1.net

مُساهمةموضوع: لماذا يجب أن لا تعطي أطفالك الكثير من الهدايا؟   الجمعة مارس 25, 2011 7:21 pm



لماذا يجب أن لا تعطي أطفالك الكثير من الهدايا؟


كم مرة نقول بأننا نعطي أطفالنا الكثير من الهدايا. . . وبأننا نحتاج لتخفيض كمية الهدايا والالعاب التي نشتريها لهم ؟

فنحن نعرف بأن اعطاء أطفالنا الكثير من الهدايا ليس امرا جيدا، لكننا نتناسى كل هذا في موسم الاعياد. والنتيجة: يأخذ أطفالنا الهدايا التي يرغبون بها – ونعلق مع بطاقة الإئتمان.

تعالوا نراجع معا أهم الأسباب التي يجب أن نتذكرها دائما عندما نشتري الالعاب والهدايا لأطفالنا. الإقتصاد السيء. الإقتصاد السيء ليس خبرا جديدا، وبالرغم من أن الحكومات تصر بأننا على طريق التحسن، إلا أن العديد من العائلات ما زالت تتعرض للمشاكل المالية بسبب الإقتصاد السيئ.

اضف إلى ذلك مشاكلك المالية واعباءك للسنة القادمة. تذكر بأن شراء الكثير من الهدايا لأطفالك سيجعلهم سعداء لبعض الوقت فقط لحين صدور النسخة الجديدة من العابهم المفضلة—بينما ستبقى عالقا في الديون لعدة شهور. لا تنسى العبرة من الهدية. من السهل أن ننسى السبب الأول الذي دفعنا لتبادل الهدايا وهو الرغبة في العطاء وجلب السعادة والحب. ولكن أن نجعل القيمة قبل الفكرة من الهدية فهو ابعد ما يكون عن مبدأ الهدية. الهدية تجلب المحبة للنفوس لذا فكر جيدا قبل شراء عدة هدايا باهظة الثمن ومكلفة في هذا الموسم، وبدلا من ذلك امنح الطفل قسيمة مالية واحدة تمكنه من شراء ما يرغب به فقط. لا أحد يرغب في افساد الاطفال. بالنسبة للأطفال أي هدية أو لعبة هي هدية مؤقتة لفترة زمنية محددة قد تكون ساعة أو شهر. العديد من الأطفال يشعرون بالملل سريعا من الهدايا والالعاب لأنها كثيرة ومتوفرة وهم على يقين من أنهم سيحصلون على المزيد منها لاحقا.

وهذا هو الدلال الزائد والسيء. يجب أن يتعلم الطفل أن يلعب بلعبة واحدة لأطول فترة ممكنة قبل أن يتمكن من اللعب باللعبة الثانية والثالثة وهكذا. احتفظ بالهدايا في خزانة بعيدا عن متناول الاطفال وعلمهم ان يقدروا اللعبة التي يلعبون بها حتى لا يصابوا بالدلال الفاسد. الهدايا لا تساوي الحب. أنت لا تقيس حبك لطفلك بعدد الهدايا التي تشتريها أو التي تقدمها له. لا تعلمك طفلك أن يصبح ماديا يتطلع إلى ما يقدمه له الآخرون تعبيرا عن حبهم له. الحب يأتي من الالفة والمشاعر الصادقة والامنيات بالسعادة والصحة. اختر هدايا تعبر عن امتنانك أو تساعد طفلك في تحسين مهاراته بدلا من الالعاب التي تنتهي مدة صلاحيتها بمجرد رميها في صندوق الالعاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يجب أن لا تعطي أطفالك الكثير من الهدايا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ندرومة العريقة :: الأسرة :: الطفل و الطفولة-
انتقل الى: